Xbox One كاد أن يحصل على اسم مختلف

عندما تم الإعلان عن جهاز Xbox One تسبب اسمه بالكثير من الجدل كونه وسيلة للترفيه حيث قامت مايركوسوفت باستخدام نمط الترقيم و بدلاً التقدم برقم قررت العودة رقم، إلا إن مايكروسوفت ليست بغريبة على الترقيم الغربي فقد أطلقت اسم Xbox 360 على خليفة جهاز إكسبوكس الأول.

وفقاً لمقابلة مع موقع IGN تحدث رئيس Xbox السابق روبي باخ بأن مايكروسوفت درست فعلاً تسمية جهازها Xbox 3 إلا إن النقاش تركز على مدى تشابه الاسم مع اسم جهاز سوني PlayStation 3 فخافوا أن يظن الناس أن جهازهم الحالي أقل قدرة من جهاز PlayStation 4.

بالتأكيد Xbox 3 كان على قائمة الأسماء، لكنك عليك أن تكون بنفس نمط أسماء المنافس فلا يعقل أن تكون Xbox 2 و المنافس PlayStation 3 أو Xbox 3 و المنافس PlayStation 4 لا تريد أن تشعر أنك متخلف بجيل كامل فقط بسبب الاسم.

بطبيعة الحال ذهبت الشركة مع اسم Xbox 360 سابقاً و Xbox One حالياً. هذه الحالة ليست بالأولى للشركة فقد قفزت من Windows 8 إلى Windows 10 متخطية الرقم 9.

يذكر أن هذا لم يكن الأمر الوحيد الذي تحدث بخصوصه باخ فقد تحدث أيضاً عن جهاز الشركة المحمول و لماذا لم نراه في الأسواق.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.