Star Citizen تتخلى عن محرك Crytek

أعلن أستوديو Cloud Imperium Games والذي يعمل حالياً على لعبة الفضاء Star Citizen أنهم تخلو عن محرك CryEngine الذي طورته Crytek.

نحن نعمل منذ أكثر من عام مع أمازون، كنا نبحث عن شريك ريادي في عالم التكنولوجيا للعمل على مستقبل Star Citizen و Squadron 42. محرك Lumberyard من أمازون يقدم تكنولوجيا حديثة جداً خصوصاً فيما يتعلق بألعاب الأونلاين بما في ذلك التكامل مع السحابة “الإنترنت” ومع خوادم الإنترنت التي تقدمها أمازون (AWS) وما يشمله هذا من جوانب متصلة بالتواصل الإجتماعي مثل تويتش الذي يمكننا من الوصول إلى الملايين بشكل لحظي من مجتمع لاعبي العالم.

ولأننا نتشارك ذات الرؤية التقنية لقد كان الإنتقال للعمل على محرك Lumberyard سهل وسلس، ونحن فخورون أن نعلن أن نسخة ألفا 2.6 القادمة من ستار سيتزن تعمل على Lumberyard و خدمات AWS.

و تحدث مدير قسم الألعاب في أمازون دان وينترز عن لعبتي Star Citizen و Squadron 42 قائلاً

Star Citizen و Squadron 42 يعتبران مشروعان طموحان، وفقط يمكن تحقيقهما من خلال محرك متطور تقنياً ومتكامل بشكل كامل مع السحابة.

يذكر أن هذا الخبر يأتي بعد أيام قليلة من إعلان Crytek أنهم سيقومون بإغلاق بعض الأستوديوهات التابعة لهم بسبب المشاكل المالية التي يعاني الفريق منها، إلا إن متحدث من Cloud Imperium Games أكد أن مشاكل Crytek لن تؤثر مطلقاً على سير الأعمال فهم مستقلين تماماً عنهم.

تم الإعلان عن ستار سيتزن في أكتوبر 2012 و قد تمكن المشروع من جمع 139 مليون دولار أمريكي من التمويل الجماهيري جاعلاً إياه أفضل مشروع يتم تمويله جماهيرياً على أي نطاق.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.