PlayStation 4 يتخطى حاجز 3 مليون وحدة في اليابان

الأسبوع الماضي تخطى جهاز PlayStation 4 حاجز 3 مليون وحدة مباعة في اليابان و أطلقت شركة الإحصاءات Media Create تحليلها للأمر اليوم مقارنةً الأداء المحلي للجهاز المنزلي الحالي لشركة سوني مع جهاز PS3.

باع جهاز PlayStation 4 أكثر من 4 مليون وحدة في 125 أسبوع منذ إطلاقه، و كان جهاز PlayStation 3 قد حقق هذا الرقم بعد 127 أسبوع من إطلاقه.

تجدر الإشارة حين مقارنة مبيعات الألعاب على الجهازين في الأسابيع التي تخطت فيها حاجز 3 مليون نسخة فإن PS4 باع 11.36 مليون لعبة في حين PS3 باع 11.35 مليون لعبة مما يعني أنهما متقاربين في هذا أيضاً، لكن بالنظر للتوسع في شراء النسخ الرقمية يمكن أن نقول أن PlayStation 4 يملك زخم أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات PlayStation 3 منذ صدوره في اليابان و حتى الأسبوع الماضي وصلت إلى 10,426,448 وحدة و كان الجهاز صدر يوم 11 نوفمبر 2006. فهل سيتمكن جهاز PlayStation 4 من الصمود عشر سنوات في السوق خصوصاً مع وصول الأجهزة المحدثة في منتصف الجيل الحالي و نظراً للنمط المتسارع الذي يسير فيه السوق، دعونا ننتظر و نرى.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.