NPD تكشف عن مبيعات أفضل الألعاب في نوفمبر

أخيراً خرجت للعلن مبيعات أجهزة الألعاب و الألعاب لشهر نوفمبر، الشهر الذي تكون فيه مبيعات الألعاب و أجهزتها في أفضل حالها طوال العام. هذا العام لم يكن استثناءًا فقد كانت حصيلة مبيعات صناعة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة 1.97 مليار دولار أمريكي في حين كانت في أكتوبر 875.7 مليون دولار أي نحن نتحدث عن زيادة وصلت إلى 125%. إلا إن رقم نوفمبر من هذا العام يشكل إنخفاض بنسبة 24% حيث كانت مبيعات نوفمبر 2015 بحدود 2.6 مليار دولار أمريكي.

قائمة أفضل عشر ألعاب مبيعاً في الفترة الممتدة بين 30 أكتوبر و 26 نوفمبر:

  1. Call of Duty: Infinite Warfare
  2. Battlefield 1
  3. Pokemon Sun
  4. Pokemon Moon
  5. Titanfall 2
  6. NBA 2K17
  7. Madden NFL 17
  8. Watch Dogs 2
  9. Elder Scrolls V: Skyrim
  10. FIFA 17

الملفت بالأمر أن Call of Duty: Infinite Warfare بالرغم من كل الإنتقادات التي وجهت لها عند الكشف عن الترايلر الأول لها تمكنت من التفوق و الحصول على المركز الأول في المبيعات متفوقة على Battlefield 1 التي حصلت على الكثير من المديح، لكن يبدو أن الأولى ما زالت تملك قاعدة شعبية ضخمة بعد كل هذه السنوات و كم الإصدارات السنوية المتتالية!.

تلاحظون في القائمة غياب Dishonored 2 و هي تعتبر أكبر إصدار في نوفمبر لكنها لم تتمكن من الدخول في قائمة العشرة الأوائل، كما تلاحظون غياب Final Fantasy XV و ذلك كونها صدرت يوم 29 نوفمبر أي بعد ثلاث أيام من توقف تقرير NPD ولكننا سننتظر ونرى كيف كان أدائها عند صدور تقرير NPD لشهر ديسمبر نظراً للأداء الضعيف لمبيعات اللعبة في اليابان موطنها الأصلي.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.