يبدو أن Final Fantasy 14 في طريقها لـXbox One

يبدو أن Final Fantasy 14: A Realm Reborn في طريقها لجهاز Xbox One وفقاً لما صرح به Naoki Yoshida مخرج اللعبة لموقع Polygon حيث أكد أن Square Enix تتفاوض حالياً مع Microsoft كي يطلقوا اللعبة على منصة الأخيرة.

أحد الأسباب التي جعلت اللعبة لا تصدر على جهاز مايكروسوفت حتى اللحظة هي عدم دعم اللعب عبر الأجهزة، و لكن مايكروسوفت مؤخراً أعلنت عن دعمها للعب ما بين منصتها و ما بين الحاسوب الشخصي كما صرحت أنها ترحب بفكرة ربط جهاز Xbox One بـ PlayStation 4، و أكد تواصل مايكروسوفت معهم بخصوص دعم اللعب عبر الجهازين إلا أنه أكد أيضاً أن هذا لن يحدث في الوقت القريب.

عندما راجع فريقنا القوانين المرتطبة بهذا وصلنا لنتيجة تقول أن مايكروسوفت لا تملك الخبرة أو الفهم لكيفية إدارة لعبة MMORPG كلعبة أونلاين حتى اللحظة.

فريق فاينل فانتسي 14 أعلم مايكروسوفت أن هناك عناصر معينة ضمن قوانينها نرغب بإزالتها أو إعفائنا منها و نحن ننتظر ردهم على هذا، لكننا في الوقت الحالي نجري نقاشات عديدة.

و أكد يوشيدا أن فريق التطوير مستمر في دعم اللعبة على جهاز بلايستيشن 3 من خلال سلسلة تحديثات 3.x و أن المعجبون سيعلمون بأي تطورات على هذا الصعيد.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.