هل تعرف كم عمر سوبر ماريو؟

دون أدنى شك أن شخصية سوبر ماريو التي قدمها لنا شيجريو مياموتو تركت لدى كثيرين منا إنطباع أكثر من رائع منذ أيام الطفولة و لا زلنا نشعر بالحماس بمجرد سماع موسيقى اللعبة، لكن هل تساءلتم من قبل كم عمر ماريو؟

مياموتو كان قد أجاب عن هذا التساؤل في مقابلة مع موقع ننتندو الرسمي عام 2005 و التي عادت للظهور على السطح مجدداً، وفقاً لـ شيجريو مياموتو فإن السباك الإيطالي بعمر 24 أو 25 عام. لكنه أكد أن لا شيء محدد حول ماريو فهو حر بالتطور و التغير في كل لعبة من الألعاب التي يظهر فيها إلا إن شيء واحد لن يتغير و هو عمره.

أعتقد أننا كنا محظوظين بأننا لم نضع أية قيود على شخصية ماريو. عادةً عندما تبتكر شخصية و تقدمها للعالم يتم ملئ كافة التفاصيل حولها مثل ما لونها المفضل؟ أي نوع من الطعام يفضل؟ لكننا مع ماريو عدا أن عمرها ما بين 24 و 25 عام لم نحدد أي شيء.

يذكر أن ماريو ظهر كطفل صغير في أكثر من لعبة منها Yoshi’s Island و سلسلة Mario Kart و ألعاب رياضية أخرى في عالم ماريو. إلا إن أول ظهور لـ ماريو كان قبل 35 عام في لعبة Donkey Kong الأصلية أما أول لعبة كانت تحمل اسمه ماريو فكانت Mario Bros و التي صدرت عام 1983 إلا إن اللعبة التي قدمت الشكل الكلاسيكي لألعاب المنصات في عالم ماريو كانت Super Mario Bros و التي أغلبنا يذكرها جيداً و هذه صدرت عام 1985.

أما مغامرة ماريو القادمة فستكون Super Mario Run و التي ستكون الظهور الأول له على أجهز iOS و هي بنظام الركض الذي لا ينتهي لكنها ستحتوي على مراحل محددة النهاية. ستتحكم بشخصية ماريو من خلال الضغط على الشاشة لجعله يقفز أو بشكل مختلف وفقاً لطريقة ضغطك على الشاشة و ستصدر اللعبة على iPhone و iPad في ديسمبر و لاحقاً ستصدر على أجهزة Android.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.