ماذا نعلم عن The Legend of Zelda: Breath of the Wild ؟

ربما في السنوات الأخيرة خفّ نجم شركة ننتندو و ذلك لافتقارها لدعم شركات الطرف الثالث خصوصاً أن الأجهزة التي قامت بإطلاقها لم تكن قوية تقنياً مقارنة مع المنافسين إلا إن هذا لم يمنع جهاز Wii الذي قدم طريقة تحكم جديدة من التفوق في مبيعات الجيل الماضي من الأجهزة المنزلية و أن يصل إلى المرتبة الخامسة في قائمة الأجهزة المنزلية الأكثر مبيعاً في التاريخ.

لكن كيف حصل هذا إن كانت الشركة تعاني من شبه إنعدام دعم شركات الطرف الثالث؟ بكل بساطة Nintendo تملك عناوين حصرية لها عشاق كُثر و من هذه العناوين The Legend of Zelda التي صدرت لأول مرة عام 1986، و قد قامت ننتندو بالكشف عن أحدث الإصدارات في هذه السلسلة من خلال عروض كثيرة بثتها على الإنترنت أثناء عقد معرض E3. لكن ماذا علمنا من كل ساعات البث تلك عن The Legend of Zelda: Breath of the Wild؟

فلنبدأ بالمعلومات الأساسية، اللعبة من تطوير فريق Nintendo Entertainment Planning & Development و من نشر Nintendo بطبيعة الحال و ستصدر على كل من Wii U و Nintendo NX و من المقرر صدورها العام القادم.

قصة اللعبة: لا نعلم الكثير عنها حتى اللحظة، في الديمو الذي قدمته ننتندو تبدأ اللعبة باستيقاظ لينك بعد أن نام 100 عام ليجد العالم في خطر محدق، فقبل قرن من الزمان تمكن وحش ضبابي يدعى Calamity Ganon من السيطرة على Hyrule Castle، و وجوده تسبب بضرر كبير للعالم و الآن تقع الأمور على عاتق لينك ليفعل أمر ما بخصوص هذا.

إذاً ما هي The Legend of Zelda: Breath of the Wild؟

ببساطة هي الإصدار الجديد في سلسلة Legend of Zelda و هي من ألعاب المغامرات و الأكشن، اللعبة يتم تطويرها لجهازي Wii U و الجهاز القادم من ننتندو و الملقب حتى اللحظة باسم Nintendo NX. اللعبة هي الإصدار الأحدث في السلسلة من بعد The Legend of Zelda: Skyward Sword و التي صدرت عام 2011 على جهاز Wii الأول لكن خلال هذه الفترة صدرت أكثر من لعبة تحمل اسم The Legend of Zelda لكن جميعها إعادة إصدار لأجزاء صدرت سابقاً.

ماذا ستفعل في هذا الجزء؟

الجزء هذا يختلف عن الأجزاء السابقة بأنه يحتوي على عالم مفتوح يمكن أن يقوم لينك باستكشافه مستعيناً بالخريطة الصغيرة داخل اللعبة. ننتندو تصنف اللعبة بأنها لعبة مغامرات بعالم مفتوح، مما يعني أن اللاعب بإمكانه أن يختار الطريق التي يريدها عبر العالم بينما يقوم باستكشاف الجبال و الحقول و الغابات.

The Legend of Zeld Breath of the Wild 02

أهذا يعني أن على لينك أن يسير طوال الوقت؟

لحسن الحظ لا، فبالإضافة إلى إمكانية إمتطاء حصانه الوثيق إيبونا، يمكن لـ لينك أن يستخدم طائرة شراعية إن جاز التعبير كي يطير في أرجاء عالم اللعبة، كما يمكنه أن يقفز و هذه تعتبر أول مرة بالنسبة للعبة في سلسلة زيلدا ثلاثية الأبعاد، كما يمكنه أن يتسلق الصخور و الجبال طالما ما زال يملك بعض الطاقة.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.