كم جمعت صناعة الألعاب عبر موقع Kickstarter؟

لا شك أن تطوير الألعاب يتطلب الكثير من الجهد و الوقت لكن قد يكون أحد العناصر المهمة لنجاح أي مشروع هو توفر الأموال كي يتمكن المشروع من الإستمرار و أن ينتهي به المطاف مُصدَراً على الأجهزة التي تم تطويرها من أجلها، لذا نرى الكثير من المطورين المستقلين يتجهون للجمهور كي يحصلوا على التمويل، و من أشهر مواقع التمويل الجماهيري Kickstarter فكم تتوقع دفعت جماهير هذه الصناعة حتى اللحظة على مشاريع ألعاب الفيديو؟

منذ أن إنطلق الموقع تمكن مطوري الألعاب بشكل عام سواء فيديو أو غيرها من استقطاب أكثر من 500 مليون دولار أمريكي و كانت حصة ألعاب الفيديو منها حوالي 186 مليون دولار أي 37% و هي نسبة لا بأس بها، لكن النسبة الأكبر ذهبت للألعاب اللوحية مثل Dungeons and Dragons, Monopoly و ما يشبهها من هذه الألعاب أما 49 مليون دولار الأخرى فذهبت إلى ألعاب لا تنتمي لأي فئة من السابقة.

هذه الأموال جاءت من 2.2 مليون شخص و قد ساعدوا حوالي 8 آلاف مشروع كي ينطلقوا من الصفر، و من هذه المشاريع Cards Against Humanity, Broken Age, FTL, Shovel Knight, Divinty: Original Sin.

حتى اليوم أكثر لعبة فيديو جمعاً للأموال هي Shenmue III و التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر PlayStation في E3 العام الماضي و قد جمعت 6.3 مليون دولار و هذا يجعلها ثامن أكثر مشروع جمعاً للأموال في تاريخ الموقع و تأتي ثالثة بين الألعاب بشكل عام بعد كل من ill-fated Ouya و التي جمعت 8.5 مليون دولار و Kittens و التي جمعت 8.7 مليون دولار.

إن دل هذا على شيء هو أنك بحاجة لبعض الإبداع و ستجد من يدعمك و ستجد السوق الذي يمكنك أن تنجح فيه.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.