فيديو يظهر لنا كيفية تصميم الوحوش الآلية في لعبة Horizon: Zero Dawn

بعد الظهور المفاجئ للفيديو الذي استعرض أسلوب اللعب في Horizon: Zero Dawn خلال فعاليات حدث PlayStation Pro الشهر الماضي، والذي يمكنكم رؤيته في الأعلى، الفريق المطور في استديو Guerrilla Games قام بإعطاء الجماهير نظرة فاحصة على عالم اللّعبة. كما رأينا في فيديوهات سابقة، تمكّن حدث رئيسي معين من دفع البشرية إلى حافة الهاوية، الأمر الذي أجبر الناجون على العيش على شكل قبائل بدوية صغيرة، في حين أن آلات شبيهة بالحيوانات اتخذت من المناظر الطبيعية بيئة لها. وفي فيديو “مذكرات المطور” أدناه، المطور يعطي الجماهير نظرة فاحصة على كيفية إنشاء هذه المسوخ.

منذ بداية تطوير Horizon: Zero Dawn، عرفت Guerrilla Games أنها تريد بيئة بمناظر طبيعية خلّابة، وبطولة نسائية، التي من شأنها أصبحت في نهاية المطاف معروفة باسم Aloy، وسلالة مهيمنة من الآلات. بينما ذهب المصممون خلال عدد من التطورات من أجل تحديد كيف ستبدو هذه الآلات، استقروا في نهاية المطاف على شكل يدمج بين عصور ما قبل التاريخ والطبيعة. وكان الهدف من هذا التصميم هو إعطاء اللاعبين فهم أفضل عن كل مخلوق من خلال مراقبة تصرفاته، الأمر الذي يعطي اللاعب فهم أفضل لنوع الهجوم الذي يستخدمه وكيفية التحضير له.

الفيديو ركز على وحش Shellwalker، آلة بطيئة، تتبع النمط المنهجي، تحمي بشراسة الأشياء القيّمة الموجودة على ظهرها، وSnapmaw، آلة مستوحاة بشكل واضح من التماسيح. بدأت العملية الإبداعية لـ Shellwalker مع تصميم الآلة. مستخدمين سرطان البحر والروبيان(الجمبري) للإلهام، بدأ الفريق بتصور الطريقة التي ستستخدمها الآلة للدفاع عن نفسها، والقيام بالمهام العادية، وحتى جمع الغذاء. ومن هناك، طبّق المصممون عليه أفق Horizon الجمالية وأضافوا الصفائح المدرعة، وجمّعوها معاً في نهاية المطاف.

Snapmaw، من ناحية أخرى، هو وحش مختلف تماماً، يختار المضي في مجموعات قرب المسطحات المائية، حيث يشكل خطراً حقيقياً على أي شيء يقترب منه. اللاعبون سوف يكون لديهم عدة خيارات لقتاله، لكن المطورون أفادوا أنهم لم يوفروا مهارة معينة لإزالة التهديد نهائياً، بالتالي الأفضل للاعبين أن يسيروا برويّة قرب المسطحات المائية.

يجدر الذكر أن Horizon: Zero Dawn ستصدر حصرياً على منصة بلاي ستيشن 4 في يوم 28 فبراير 2017.

عن حسان سالم 2222 Articles
شخص دائما منبهر و متأثر بعالم الترفيه و حاملا معه منذ الصغر ذكريات متعلقة بلعبة فيديو أو فيلم أو مسلسل أو أنمي , معجب جدا بأنمي فيري تيل و من عشاق لعبتي ريزدنت ايفل و سايلنت هيل و يرى ضرورة رجوع لعبة ريزدنت ايفل الى جذورها التي كانت أساس نجاحها.