سوني تتراجع: ليس كل ألعاب PS VR ستدعم DualShock 4

سابقاً هذا الأسبوع كانت سوني قد صرحت لموقع Eurogamer أن جميع ألعاب PlayStation VR ستدعم يد التحكم الخاصة بجهاز PlayStation 4 أو التي تعرف باسم DualShock 4، لكن الشركة عادت لتتراجع عن تصريحها و أكدت لموقع The Verge أن ليس جميع ألعاب PlayStation VR ستدعم يد DualShock 4.

تقريباً جميع عناوين PlayStation VR ستدعم DualShock 4 و ألعاب عديدة ستوفر تجربة محسنة ستغمس اللاعب بالتجربة من خلال طرفيات مثل PlayStation Move أول التي أعلن علنها مؤخراً Aim و سيكون هناك عناوين محدودة ستحتاج لـPlayStation Move كي تلعبها.

و مع عدم فرض دعم جميع ألعاب PlayStation VR ليد تحكم DualShock 4 هذا سيترك المجال لألعاب مثل Job Simulator لاستخدام طرفية Move حيث كان فريق التطوير Owlchemy Labs أخبر The Verge أن اللعبة تحتاج إلى طرفيتي PlayStation Move.

من الألعاب المؤكد دعمها ليد التحكم Resident Evil 7 و Rigs: Mechanized Combat League بالإضافة إلى أن كل ألعاب PlayStation 4 يمكن لعبها باستخدام PlayStation VR بالرغم من أن ليس جميعها يدعمها بطريقة فطرية إن جاز التعبير أي أن الأساس لم يكن دعم PlayStation VR.

سوني توفر طرفية PlayStation VR بنوعين من الحُزم، حيث يمكنك أن تحصل عليها لوحدها مقابل 400 دولار لكنها تتطلب كاميرا PlayStation 4 و إن كنت لا تملك طرفيات Move عليك أن تقتني منها كذلك، أو يمكنك أن تحصل على الحزمة الثانية و التي تحتوي على الطرفية و الكاميرا و طرفيتي PlayStation Move و لعبة PlayStation VR Worlds مقابل 500 دولار.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.