دعوى قضائية تدعي أن ويندوز 10 دمّر أقراص صلبة وحذف بيانات!

أكثر من 100 مستخدم للحاسوب الشخصي في ولاية إلينوي رفعوا دعاوي قضائية ضد مايكروسوفت لأكثر من 5 ملايين دولار. حيث يقولون أنهم دُفعوا أو أُجبروا على تحديث نظام التشغيل إلى ويندوز 10 من قبل حملة التسويق “العدوانية” للشركة، ويدعون أن هذا التحديث أتلف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

عُرض ويندوز 10 كتحديث مجاني لمدة عام بعد صدوره في يوليو 2015. الدعوى القضائية الجماعية تدعي أن العديد من المستخدمين لديهم أقراص صلبة تالفة بعد الموافقة على تثبيت التحديث.

الشكوى التي تم تقديمها في شيكاغو الأسبوع الماضي تفيد التالي:

يزعم مثبت ويندوز 10 بأنه يتحقق من كمبيوتر المستهلك للتوافق؛ فإذا لم يكن متوافق، يتحقق من حالة جهاز الكمبيوتر ويفحص القرص الصلب لرؤية ما إذا كان قادر على الصمود أمام الإجهاد الذي يسببه تثبيت ويندوز 10.

أحد المدعين، ستيفاني واتسون، تدعي أن ويندوز 10 ثُبّت دون موافقتها. وتقول أنها أخذت جهاز الكمبيوتر الخاص بها إلى Geek Squad، ولكنه لم يتمكن من إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بها بعد التحديث الذي دمر بعض بياناتها.

مايكروسوفت أفادت بهذا الخصوص البيان التالي:

نحن نعتقد أن ادعاءات المدعين ليست لها أية مزايا. ويندوز 10 هو خيار صمم لمساعدة الناس على الاستفادة من نظام تشغيل أكثر أماناً وأكثر إنتاجية. العملاء لديهم خيار رفض التحديث، فضلاً عن 31 يوم للرجوع إلى نظام التشغيل القديم بعد قبول التحديث.

في العام الماضي، منحت مايكروسوفت وكيل سفر في كاليفورنيا 10،000 دولار في محكمة المطالبات الصغيرة بعد ادعائه أن ويندوز 10 ثُبّت دون موافقته، وألحق الضرر بجهاز الكمبيوتر الخاص به وتسبب بفقدان أعماله. استأنفت مايكروسوفت القرار في البداية ولكن في وقت لاحق سحبت الاستئناف لـ”تجنب المزيد من التقاضي”، وذلك وفقاً للمتحدث باسم مايكروسوفت.

عن حسان سالم 2222 Articles
شخص دائما منبهر و متأثر بعالم الترفيه و حاملا معه منذ الصغر ذكريات متعلقة بلعبة فيديو أو فيلم أو مسلسل أو أنمي , معجب جدا بأنمي فيري تيل و من عشاق لعبتي ريزدنت ايفل و سايلنت هيل و يرى ضرورة رجوع لعبة ريزدنت ايفل الى جذورها التي كانت أساس نجاحها.