تفاصيل شراكة كل من مايكروسوفت و ننتندو و سوني !

إن كنت من متابعي هذه الصناعة إذاً لا بد أنك سمعت على مدار السنوات السابقة بأن مايكروسوفت حاولت أن تدخل في شراكة مع سوني و ننتندو كي يطوروا جهاز ألعاب مشترك، قصص كثيرة طفت على السطح في السنوات الماضية و اليوم حصلنا على مزيد من التفاصيل من الشريك المطور لجهاز Xbox الأصلي إد فرايز في مقابلة مع موقع IGN:

عندما بدأنا نفكر في تطوير جهاز ألعاب التقينا بـ ننتندو، جلسنا مع رئيس ننتندو الراحل ساتورو إيواتا و آخرين و قلنا لهم؛ هذا ما نريده فهل يمكننا أن ندخل في شراكة؟ أيمكننا أن نعمل سوياً؟ و ردهم كان ببساطة؛ كلا.

و يذكر فرايز أن خلال الجلسة قالت مايكروسوفت:

يمكننا أن نعمل على نظام التشغيل و كل ما يتعلق بالشبكات، و أنتم [أي ننتندو] يمكنكم العمل على الجهاز، بهذا التعاون يمكننا أن نخرج بجهاز سوياً، لكنهم رفضوا هذا.

من بعد هذا يقول فرايز أن بيل غيتس الرئيس التنفيذي للشركة حينها التقى بـ سوني و قال لهم ذات الأمر لكنهم أيضاً رفضوا.

تعليقات فرايز تأتي كرد على سؤال إذا ما كان هناك أي مصادقية للشائعات التي دارت طوال هذه السنوات حول رغبة مايكروسوفت بالإستحواذ على ننتندو أو إذا ما تم الحديث في هذا داخلياً، لكنه أكد أيضاً أنه لم يسمع بهذا.

يذكر أن مايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي رغبت بالعمل مع عملاقي هذه الصناعة من قبل، فقبل إطلاق جهاز بلايستيشن الأول كلتا الشركتين عملتا سوياً على جهاز Nintendo PlayStation و تم تطوير نسخ تجريبية لكن بالنهاية الشركتان إنفصلتا و أصبحتا غريمتان في هذه الصناعة.

عن حمزة أبو عيدة 428 Articles
حمزة جيك منذ سنين و عمل في أكثر من موقع متخصص في ألعاب الفيديو من قبل، محب لعالم ألعاب الفيديو و عاشق كبير للسينما و المسلسلات، معجب جدا بسلسلة ألعاب برنس أوڤ بيرشيا و يرى أن الفيلم ظلمها.