التغذية الراجعة لبيتا Battlefield 1 تؤدي إلى إجراء تغييرات في المركبات وطور Conquest

عقب انتهاء البيتا المفتوحة للعبة Battlefield 1، الاستديو المطور DICE شاركنا ببعض التغييرات التي سيقوم بها في اللعبة بناءاً على التغذية الراجعة من اللاعبين. حيث أفاد المصمم الرئيسي دانيال بيرلن:

عندما نبني لعبة Battlefield جديدة من المهم بالنسبة لنا محاولة أشياء جديدة، لأننا نريد أن نبقى متجددين. ومع ذلك، فإنه من المهم أيضاً أن نأخذ بملاحظات مجتمع اللعبة التي يزودونا بها.

واحدة من التغييرات المطلوبة تخص آلية الحصول على النقاط في طور Conquest mode. حيث ابتعدت Battlefield 1 عن الطريقة التقليدية التي كان يقوم فيها الفريق باستنفاد إمدادات الفريق الآخر من التذاكر من خلال السيطرة على نقاط اعتقال الأعداء وقتلهم. في Battlefield 1، هذا تغير: الفرق تكتسب النقاط فقط من خلال الحصول والإحتفاظ بالنقاط، والهدف في نهاية المطاف هو أن تكون نقاطك أكثر من نقاط الفريق الآخر. لكن هذا سيتغير الآن. حيث قال بيرلن:

في المرة القادمة التي تلعب فيها اللعبة، فإن القبض على الأهداف وقتل الأعداء سيساهمان كلاهما في النتيجة النهائية.

وأضاف بيرلن:

وقد استمعنا أيضاً إلى تعليقاتكم فيما يخص طور اللعبة Rush، إنه من المثير جداً بالنسبة لنا إعادة هذا الطور إلى Battlefield 1 ونحن نسعى لجعله أفضل تجربة Rush حتى الآن. وفي الوقت الحالي نحن نقوم بإجراء بعض التعديلات عليه وملاحظاتكم هي العمود الفقري للعملية برمّتها.

وآخر نقطة ناقشها بيرلن هي الموازنة بين عناصر طور اللعب المتعدد ، حيث أن الأمر يخص إلى حد كبير المركبات والخيول. حيث قال:

نحن نتطلع أيضاً إلى تحقيق التوازن بين عناصر أخرى، بما في ذلك الأسلحة والمركبات. الدبابة الخفيفة، التي كانت جزءاً فعالاً في البيتا المفتوحة، سوف تتلقى بالتأكيد بعض العمل، ونحن نتفق على أن الخيول يمكن أن تتلقى بعض التعديلات في الوقت الراهن. ولقد تعلمنا أيضاً من خلال البيتا أن اللاعبين بحاجة إلى مزيد من الأدوات للتعامل مع المركبات، الأمر الذي سنقوم بالتأكيد بالنظر فيه.

يجدر الذكر أن بيتا Battlefield 1 حققت نجاحاً كبيراً حيث شارك فيها 13.2 مليون لاعب، واللعبة ستصدر رسمياً على منصات PlayStation 4، Xbox One، والحاسوب الشخصي في يوم 21 أكتوبر.

عن حسان سالم 2222 Articles
شخص دائما منبهر و متأثر بعالم الترفيه و حاملا معه منذ الصغر ذكريات متعلقة بلعبة فيديو أو فيلم أو مسلسل أو أنمي , معجب جدا بأنمي فيري تيل و من عشاق لعبتي ريزدنت ايفل و سايلنت هيل و يرى ضرورة رجوع لعبة ريزدنت ايفل الى جذورها التي كانت أساس نجاحها.